بقيمة 800 الاف دينار:عطاء لاقامة وحدة تنقية لمياه نبع راس العين

 
 
عمان - الدستور - كمال زكارنة
احالت وزارة المياه والري عطاء تنفيذ مشروع اقامة وحدة تنقية لمياه نبع راس العين على شركة محلية بقيمة 800 الف دينار لضمان استمرار استغلال مياه هذا النبع لاغراض الشرب بشكل دائم.
وقال المهندس منير عويس نائب المدير التنفيذي لشركة ليما التي تقوم بتشغيل وادارة مياه العاصمة ان الشركة سوف تقوم بتشغيل مياه نبع راس العين ومراقبة نوعيتها.
وقال في تصريح لـ »الدستور« ان الهدف من انشاء وحدة تنقية مبنى العين مصدرا مائيا دائما لاغراض الشرب خاصة وان طاقة النبع تتراوح ما بين 1500 متر مكعب في الساعة خلال فصل الشتاء و600 متر مكعب في الساعة خلال فصل الصيف.
واشار الى ان مياه النبع كانت تتعرض للعكورة وتغير في النوعية خلال فصل الشتاء الامر الذي كان يؤدي الى وقف التزود منها لاكثر من خمسة اشهر في العام.
وقال م. عويس ان العمل في المشروع سينتهي في الربع الاول من العام المقبل وسوف تعمل وحدة التنقية بكامل طاقتها 1500 متر مكعب /ساعة شتاء و600 متر مكعب /ساعة صيفا ومن دون انقطاع او توقف مما يؤمن لوسط العاصمة مصدرا مائيا دائما وقريب لاغراض الشرب.
وقال ان شركة ليما تشرف على تشغيل مشروع تنقية مياه آبار حوض الرصيفة وهي عبارة عن اربع آبار غير عميقة يتم تزويد بعض احياء العاصمة منها بالمياه لاغراض الشرب بطاقة 350 مترا مكعبا في الساعة.
واشار الى ان طاقة نبع راس العين الحالية تصل الى 500 متر مكعب من المياه في الساعة لاغراض الشرب علما بان هذا النبع كان اول مصدر مائي لعمان.
وقال م. عويس ان تنفيذ هذا المشروع يأتي في اطار خطة وزارة المياه والري لاستغلال مياه الينابيع في جميع انحاء المملكة من خلال انشاء محطات ووحدات التنقية والمعالجة لتأمين اكبر قدر ممكن من احتياجات المواطنين المائية.